الأربعاء، 23 ديسمبر 2015






الحفاظ على صحة المفاصل وعلاجها أسرع بعد الإصابة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يجب الإهتمام بمفاصلك ورعايتها، خصوصاً أكبر مفصل في الجسم وهو الركبة، كلما تقدمنا في السن،يقل تزييت الغضاريف، مما يؤدي الى الاحتكاك في المفاصل، وتسبب التهاب مؤلم، الإصابة المحتملة والحاجة إلى عملية جراحية يزيد مع تقدم العمر والنشاط، إذا كنا لا نبقي على صحة المفاصل على الطريق الصحيح.


ممارسة الرياضة والتغذية الجيدة هي الأهمية الحاسمة للصحة المشتركة، الأوميغا 3، قد يساعد في تباطؤ الإلتهاب في الجسم، والكركمين هو مضاد قوي للالتهابات، وفيتامين C يدعم إنتاج الكولاجين، بحث جديد يدعو الى الإهتمام بفيتامين D للصحة المشتركة.

إصابة في الركبة: الحصول على الرباط الصليبي الأمامي (ACL) إصابة في الركبة هو يجعل عمر ركبتك 30 عاماً، وفقاً لدراسة طبية فإن الأشخاص الذين يعانون من إصابات ACL السابقة ، يميلون عادةً الى تطوير التهاب المفاصل في الركبة في وقت مبكر من خمس سنوات بعد أن يتم إصلاحه، وهو ما يعني أنه بالإضافة إلى الألم فوراً والعجز الناجم عن الإصابة، وتكون أكثر عرضة لالتهاب المفاصل على الطريق، وقد تتطلب عملية جراحية أخرى، مثل استبدال الركبة بالكامل.

ما الذي يسبب هذه المشاكل؟

ضعف في عضلات الفخذ، أو مجموعة من أربع عضلات كبيرة في الجزء الأمامي من الفخذ، ويسهم في التهاب المفاصل في الركبة.

بحث جديد: ولكن قد يكون هناك حل سهل، وهو مكملات فيتامين D ، فقد بينت الدراسات بأن انخفاض نسبة فيتامين D مرتبطة بزيادة مشاكل الإلتهابات والإصابات،بما في ذلك إصابات ACL والتهاب المفاصل في الركبة، وهذا مهم جداً لأنه يحتمل أن فيتامين D هو المغذيات الدقيقة الأساسية التي تنظم إحداث الإلتهابات، وحجم العضلات والهيكل العظمي ووظيفة وصحة العظام.

وأظهر البحث بأن انخفاض مستويات فيتامين D تؤدي الى تباطؤ التعافي من مشاكل العضلات بعد الضرر وللذين يعانون من هشاشة العظام، على الرغم من أن هناك حاجة للمزيد من الأبحاث،

فإن الآثار أصبحت أكثر وضوحاً:

من المرجح تعزيز الصحة المشتركة باتباع نظام غذائي صحي غني في مجموعة متنوعة من المغذيات الدقيقة بما في ذلك فيتامين D، واتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد الناس على المحافظة على أسلوب حياة نشط، وتجنب حدوث مشاكل في الركبة وحتى زيادة طول العمر.

البحث في تأثير فيتامين D على الركبة لا يزال مستمر، ونحن نعلم أن فيتامين D هو عامل مهم في إنتعاش المريض بعد إجراء عملية تقويم العظام، ونحن نتعلم أكثر حول سبب انخفاض مستويات فيتامين D بعد الجراحة، يمكننا تحديد أكثر السبل سهولة لإدارة هذا الانخفاض وتحسين إنتعاش المرضى في مختلف أنحاء البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق